حصري: المبعوث الخاص للقذافي يتهم الأمم المتحده بإدارة الصراع في ليبيا

قذاف الدم : التحدي الأكبر الأن هو هو إنقاذ ليبيا لأن السفينه تغرق

1) كيف تفسر الهجوم الإرهابي الأخير في طرابلس؟ ولماذا تعتقد أنهم ضربوا مكتب المفوضية العليا للانتخابات؟
ج1- واضح أن إستهداف المفوضية رسالة ممن لا يريدون  أن تحدث أنتخابات .. لأنهم يعرفون مسبقاً أن النتائج لن تكون لصالحهم .. والعالم يعرف أسلوب العمليه الارهابيه ويعرف من قام بها .. ومن صفق لها .. وبعد سبع سنوات ما زالت الأمم المتحدة التي جائت بهؤلاء عبر صواريخ الناتو تصر على إستمرار هذا المسلسل العبثي ونحن نحملها مسئولية هذه الأرواح التي تزهق .. والأموال التي تسرق وتنهب .. وهذه المعاناة التي يعيشها شعبنا .. وهذه الآلام التي يعانيها كل صبح وخاصةً مليون وسبعمائة الف مصاب بالسرطان .. نتيجة الغارات التي شنت على ليبيا عام 2011 .. والصواريخ المحرمة دولياً .. وذلك ما أكدته نتائج التحاليل في المانيا وفرنسا .. وتلك مسئولية أخلاقيه ومازلنا في كل صبح نستقبل شحنات مواد غذائية مسرطنة .. أخرها من تركياً .. الحرب على شعبنا مازالت مستمرة بل تحولت الى حرب بيولوجيه .. وكل المعطيات التي نراها والوثائق تؤكد ذلك في ظل حكومة مدعومه من مجلس الأمن وتلتزم الصمت .. بل نتهمها بالمشاركة في إبادة شعبنا .
2) هل تعتقد أنه سيكون هناك تفجيرات آخري؟
ج2- ليبيا تعج منذ تدخل الحلف الأطلسي بكل مرتزقة العالم .. ومافيا التطرف والسلاح .. والهيروين .. ومرتعاً خصباً للإرهاب العالمي ومصدراً لتمويل ذلك .. وهؤلاء هم من يسيطر فعلياً على مقاليد السلطه في ليبيا .. وحراس هذا الباطل .
3) في الأيام الأخيرة انتشرت أخبار مقتل بن حميد ، من كان هو؟ وما هو مجلس شورى ثوار بنغازي؟
ج3- معلومات الأجهزة الليبية .. تؤكد بأن وسام بن إحميد حي يرزق .. ومقيم في تركياً مع كل قيادات التطرف .. وللأسف معظم هذه الجماعات المتطرفة ترعاها تركياً وتمولها قطر .. وتنتقل إلى ليبيا عن طريق السودان وتونس .. وتستخدم الإسلام كذريعه للسيطره على عقول الشباب .. ونذكر بأن كل الضحايا من بغداد الى طنجه مسلمين .. وكل الدمار في بلاد المسلمين .. والسؤال لمصلحة من هذه الحرب ؟؟؟
4) عن الانتخابات: أفضل التسريع بها أم الانتظار؟
ج4- المعركة الواجبه الأن هي إنقاذ ليبيا فالسفينه تغرق .. ولا نرى جديه من مجلس الأمن الذي أوصلنا الى هنا .. ولم يقدم إعتذار لليبيين .. ومبعوثيه يديرون الصراع ولا يريدون له نهايه .. وتدخل سفراء بعض الدول .. بشكل سيء ومهين يؤجج الصراع ولم يعد مفهوماً .
5) في هذه الأيام ، اجتمعت اللجنة الرباعية حول ليبيا في القاهرة. كيف تقيم عمل الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة؟
ج5- إجتماعات اللجنة الرباعيه تذكرني بإجتماعات أصدقاء ليبيا عام 2011 .. والمسرحيات الهزليه .. ولحفظ ماء الوجه وبياناتها السطحية والسمجة .. والمكررة والمملة .. تزيد من الآمنا ولا تعطي أمل .. وندعوهم أن يرفعوا أيديهم عن ليبيا فهي دولة أفريقيه.. والإتحاد الأفريقي الجهه الوحيده التي نثق بأن مصلحتها السلام .. وليبيا عضو مؤسس في الأتحاد الأفريقي ومواثيقه تسمح له أن يتدخل لإنهاء الصراع .
6) لقد كتبت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول خطر انتشار السرطان في ليبيا. هل هناك اخبار؟
ج6- نعم لقد خاطبت الأمين العام للأمم المتحده بخصوص الكارثه الإنسانيه نتيجه تدخل حلف الناتو عام 2011 وهي إصابة مليون وسبعمائة الف مواطن بالسرطان .. وهذا ما أكدته مراكز الأبحاث في كلاً من المانيا وفرنسا .. وعلى دول الحلف تحمل مسئوليتها في التكفير عن هذه الجرائم بتقديم الدعم الطبي العاجل .. و أنني أثق في الأمين العام السيد أنطونيو غوتيريس .. وأدعوا كل جمعيات حقوق الأنسان والبيئة والحيوان أن تساندنا لتخفيف الكارثة .. وكذلك منظمة الصحة العالمية للتحقيق فيها .
7) أصدرت حكومة الوفاق الوطني قرارًا يدعو جميع اللاجئين الليبيين في الخارج للعودة إلى ديارهم. هل تنطبق هذه الدعوة أيضًا عليك وعلى عائلة القذافي؟
ج7- الواقع الليبي منفر وشرد ثلث السكان والعيش المزري وطوابير الوقود والخبز والمصارف وسيطرة العصابات المسلحة .. لا تشجع على العودة .. مع الأمتنان لهذا القرار ويجب دعمه بتفعيل قرار العفوا العام الصادر عن البرلمان .
8) فضيحة ساركوزي: هل سبق أن قيل كل شيء أم أن بعض التفاصيل مفقودة؟ هل هناك أي سياسيين آخرين استفادوا من تمويل القذافي؟
ج8-السيد ساركوزي قال .. الشعب الفرنسي فيه كلمته ولم ينتخبه .. وملفه يحتوي الكثير من المخالفات .. من السيدة  ليليان بيتانكور الى ملف قطر .. ونادي سان جرمان .. وكما أقول دائماً ليس ساركوزي إستثناء .. ولا ليبيا إستثناء هذا أمر معتاد في الديمقراطية الغربية .. وعلى كافة المستويات والشركات والأفراد .. أما نحن نطالب الشعب الفرنسي بالإعتذار عن هذا الدمار ومحاكمته عن هذه الجرائم التي طالت كل شيء من العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة .. الى الهجرة الغير شرعية وعشرات الألاف من الضحايا .. والأنفجارات التي طالت أوروبا وحتى باريس ونيس .. وانطلقت من ليبيا هذا هو الأهم .. وعلينا أن نصحح أخطائنا وأن نعمل معاً لغد يعترف بأن الروح الإستعمارية مشروع فاشل .. ولا يليق بالشعوب الحرة المتحضرة .
9) في 30 أبريل ، خصصت مشاركة جميلة على صفحتك على الفيسبوك في ذكرى وفاة سيف العرب القذافي. وفي نفس اليوم في2011 قضى القذافي بكلمات صارمة ضد برلسكوني وضد إيطاليا ، فهل غفرت لنا؟
ج9- ذكرى مقتل سيف العرب بغارات الحلف الأطلسي نموذج لثلاثين ألف غارة شنتها الدول الغربية على بلادنا نحن قد نغفر ولكننا لن ننسى .. أما السيد برلسكوني فنحن نحفظ له .. أنه من وقع معنا إتفاقيه الصداقه والإعتذار عن مرحلة الفاشيه ونحفظ له أنه الزعيم الوحيد من دول الحلف خرج علي الملاء لكي يعترف بالخطا الذي وقع فيه.. ونرحب بعودته للمشهد السياسي وعلي إستعداد للتعاون معه لتصحيح ما وقع من أخطاء .. ويبقي الشعب الإيطالي جاراً تاريخياً وسينتصر السلام .
10) خلال رحلتي إلى ليبيا ، أدركت وجود إرادة قوية لدى الليبيين للمضي قدماً ، لكن الكثير من الليبيين يقسمون على التصويت لصالح سيف الإسلام إذا تقدم بطلب للانتخابات. كيف تفسر ذلك؟
ج10. شعبنا اليوم يعض أصابع الندم علي ما كان فيه من سلام ورغد العيش والإستقرار والعزه .. وتعلم درساً قاسياً وأكتشف الخديعه ولم يعد يقبل بهؤلاء الخونه الذين تحالفوا ضد بلادهم أن يكونوا في المشهد ونحن علي تواصل مع الجميع ونسعي لبناء دوله حره موحده جديده ونملك الإراده وإذا ذهبنا للصناديق نقبل بما يقبل به الليبيين وبالنظام الذي يرتضونه.
نحن لا نصارع علي سلطه .. نحن نبحث عن وطن يضيع كل صبح من بين أيدينا .. فقط يتركونا وشأننا .